الرئيسية / ثورة تونس / وقفة اِحتجاجية للأساتذة الجامعيين بالقصبة

وقفة اِحتجاجية للأساتذة الجامعيين بالقصبة

نفذ الجامعيون منظورو اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” اليوم الخميس وقفة احتجاجية في ساحة القصبة بالعاصمة للمطالبة بتطبيق سلم التأجير بما يمكنهم من تعديل جراياتهم الشهرية، وتأكيد تمسكهم بمقابلة رئيس الحكومة بعد فشل التفاوض مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ورفع المحتجون الذين توافدوا من عديد مؤسسات التعليم العالي بمختلف الولايات شعارات ولافتات تطالب برد الاعتبار للأستاذ الجامعي وحفظ كرامته.

وقال المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين”إجابة” نجم الدين جويدة في ان “هذه الوقفة الاحتجاجية التاريخية في الجامعة التونسية تأتي على خلفية انسداد الحوار مع سلطة الإشراف وغلق أبواب التفاوض في المطالب المشروعة للاساتذة الجامعيين”.

وانتقد جويدة تصرفات وزير التعليم العالي سليم خلبوس، واتخاذه إجراءات اعتبرها “غير قانونية” بعد تحرك الجامعيين في إطار الإضراب الإداري الأخير، مذكرا بان هذه الاجراءات تتمثل في الإيقاف عن العمل والاقتطاع من الأجور بعد أن نفذ الأساتذة الجامعيون الإضراب الإداري في نحو 60 مؤسسة جامعية يوم 2 جانفي 2018 .

وشدد نجم الدين جويدة على أن من أهم المطالب تطبيق سلم التأجير حفاظا على كرامة الأستاذ الجامعي والباحث التونسي، لافتا إلى انه تم إيداع طلب من أجل مقابلة رئيس الحكومة بعد التجاوزات الأخيرة لوزير التعليم العالي.

وعن وضعية الطلبة في فترة الامتحانات خلال الاضراب الاداري بعدد من المؤسسات الجامعية، بين منسق “إجابة” إن التحرك الاحتجاجي يصب أساسا في مصلحة الطالب التونسي، قائلا في هذا الإطار “نرغب في توفير الظروف الجيدة للدراسة والحفاظ على الكفاءات التونسية من أجل تطوير التدريسخاصة وان حوالي 4 ألاف أستاذ جامعي غادروا تونس في السنوات الأخيرة من جملة 12 ألف جامعي في تونس”.

ديوان أف أم

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع تُؤكد تورط رقيب في تهريب منظم حرقة قرقنة و تتعهد بتتبعه قضائيا

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 22 جوان 2018، تورط رقيب يعمل …