الرئيسية / القضية الفلسطينية / نيويورك تايمز: إسرائيل تنفذ عمليات عسكرية في سيناء لصالح السيسي

نيويورك تايمز: إسرائيل تنفذ عمليات عسكرية في سيناء لصالح السيسي

ألقت جريدة “نيويورك تايمز” على قرائها بفضيحة جديدة من العيار الثقيل، عندما كشفت السبت في تقرير موسع لها أن القوات الاسرائيلية تنفذ عمليات عسكرية واسعة في سيناء منذ أكثر من عامين لصالح نظام الرئيس الانقلابي عبد الفتاح السيسي في مصر.

وقالت الصحيفة في التقرير إن القوات الجوية الإسرائيلية نفذت أكثر من 100 ضربة جوية على مواقع في سيناء خلال العامين الماضيين، بعضها بطائرات بدون طيار، وبعضها بمقاتلات اسرائيلية تقليدية، وذلك بالتنسيق مع الجيش المصري.

وبحسب الصحيفة فانه ثمة “تحالف سري غير مسبوق بين اسرائيل ومصر” على الرغم من أن وسائل الاعلام تتظاهر بعكس ذلك، وقد أكد وقوع الهجمات الإسرائيلية داخل مصر عدد من المسؤولين البريطانيين والأمريكيين السابقين والحاليين من ذوي الارتباط بسياسة الشرق الأوسط، مشترطين عدم الإفصاح عن هوياتهم نظراً لأنهم يخوضون في مواضيع سرية للغاية.

و في هذه الأثناء رفض المتحدثون باسم العسكر في كل من إسرائيل ومصر التعليق على الخبر، وكان ذلك أيضاً حال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية وذلك لأن البلدين الجاين يحرصان على إبقاء الدور الإسرائيلي في الضربات الجوية طي الكتمان خشية أن يؤدي الكشف عن ذلك إلى ردود فعل داخل مصر، والتي مازال المسؤولون الحكوميون فيها وكذلك وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة يتحدثون عن إسرائيل كعدو ويعلنون دعمهم للقضية الفلسطينية.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن السيسي اتخذ مزيداً من الاحتياطات لإخفاء مصدر الهجمات الجوية فلم يخبر عنها سوى دائرة ضيقة جداً من ضباط الجيش وضباط المخابرات. وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت شمال سيناء منطقة عسكرية مغلقة وحظرت على الصحفيين جمع المعلومات من هناك.

أسرار عربية

 

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

هنية: مسيرة العودة حققت أهدافا استراتيجية.. هذه أهمها

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاثنين، إن الشعب الفلسطيني يقود المعركة من أجل …