الرئيسية / ثورة مصر / مصر: عناصر الأمن تقتل 8 أشخاص في مداهمة بالعريش

مصر: عناصر الأمن تقتل 8 أشخاص في مداهمة بالعريش

نقلت وكالات أنباء عن مصادر أمنية في مصر أن قوات الأمن قتلت اليوم الاثنين ثمانية أشخاص، قالت إنهم كانوا مسلحين، داخل مسكن في منطقة الريسة شرقي مدينة العريش في سيناء.

وقالت بعض المصادر إن القتلى ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، وهو اسم لا تزال الأجهزة الأمنية تستخدمه للإشارة إلى هذه الجماعة التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية عام 2014.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المصادر الأمنية قولها إن أجهزة الأمن تلقت معلومات تفيد بوجود عدد من المشتبه فيهم داخل شاليه (منزل شاطئي) في منطقة الريسة، وأطلقت حملة أمنية لمداهمة المكان فجر اليوم الاثنين.

وحسب رواية تلك المصادر، فقد بادر المشتبه فيهم بإطلاق النار على قوات الأمن التي بادلتهم إطلاق النار وقتلتهم وعثرت بحوزتهم على أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة.

وقالت المصادر إن السلطات تحفظت على الجثث لإجراء تحاليل الحامض النووي وتحديد هوية القتلى. ولم يصدر بيان فوري من السلطات الرسمية بشأن الواقعة.

ومنذ أكثر من أربع سنوات، تشهد سيناء معارك بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة. في حين يقول الجيش إنه قتل المئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

عن ثورة الياسمين

شاهد أيضاً

مصر: شركتان أوروبيتان ساهمتا في قتل معتصمي رابعة

خلص تحقيق أنجزته مجلة لوريان الفرنسية وصحيفة سوديتش زيتونج الألمانية إلى أن شركة فرنسية وأخرى …