الرئيسية / ثورة مصر / مصر: إطلاق حملة “خليك في البيت” لمقاطعة الاِنتخابات الرئاسية

مصر: إطلاق حملة “خليك في البيت” لمقاطعة الاِنتخابات الرئاسية

دعا المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، الثلاثاء 30 جانفي الجاري، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مارس المقبل، واصفا إياها بـأنها “انتخابات بلا مرشحين ولا ضمانات”.

جاء ذلك في كلمة لصباحي خلال مؤتمر صحفي لائتلاف الحركة المدنية الديمقراطية وأحزاب التيار الديمقراطي بمقر حزب الكرامة، في العاصمة المصرية، القاهرة، قال فيها: “باسم الناس البسيطة اللي عاوزة تعيش بكرامة لن نشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية 2018 لأنها انتخابات بلا مرشحين ولا ضمانات”.

ويضم ائتلاف “الحركة المدنية الديمقراطية” الذي تأسس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي ثمانية أحزاب سياسية ونحو 150 شخصية سياسية بينها المرشحان السابقان للرئاسة حمدين صباحي وخالد علي والمعارض البارز جورج إسحاق الذي كان أحد مؤسسي حركة كفاية عام 2004 التي قادت احتجاجات عديدة ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل إسقاط نظامه إثر ثورة 2011.

وقال صباحي: “أول شعار لهذه الحركة سيكون خليك في البيت.. لن نشارك فيما تريده هذه السلطة ونحملها المسؤولية لأنها هي التي قادت الوطن لهذا المأزق نتيجة تعسفها وتغولها وغطرستها وانفرادها بالرأي وهو الرأي الخطأ.. أيدينا مفتوحة لكل وطني مدني ديمقراطي.. ورسالتنا اليوم للمواطن والقوى المدنية الديمقراطية: تعالوا نتوحد تعالوا نقف مع بعض فهذه لحظة ليقول الشعب المصري فيها كلمته.. وكلمته هي الغالبة بإذن الله”.

عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

مصر/ تأجيل إعادة محاكمة الرئيس مرسى و23 آخرين بـ”التخابر مع حماس” لـ 24 جوان

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين …