الرئيسية / ثورة تونس / مسيرة لتنسيقيات الناجحين في “كاباس 2017” للمطالبة بالاِنتداب

مسيرة لتنسيقيات الناجحين في “كاباس 2017” للمطالبة بالاِنتداب

نظمت تنسيقيات الناجحين في مناظرة التكوين للحصول على الماجستير المهني لعلوم التربية، عشية اليوم الثلاثاء، مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة مباشرة بعد القيام بتجمعات أمام مقرات رئاسة الحكومة بالقصبة والاتحاد العام التونسي للشغل بساحة محمد علي ووزارة التربية لمطالبة الحكومة بانتدابهم كأساتذة تعليم ثانوي في أقرب الاجال.

ورفعت التنسيقيات الوطنية والجهوية بمشاركة العشرات من المتظاهرين شعارات تؤكد على الحق في الانتداب في المعاهد وإلغاء برنامج التكوين التعليمي الذي برمجته لهم وزارة التربية باعتبار أن المناظرة التي نجحوا فيها هي مناظرة للدخول الى مرحلة التكوين للحصول على الماجستير المهني في علوم التربية ليس للحصول آليا على شغل كأساتذة.

وصرح المتحدث باسم المتظاهرين، رضوان العبداوي، أن هذا اليوم من التحركات مكن من إجراء مقابلة مع الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، ومن الحصول منه على التزام بالتدخل لدى الحكومة لتلبية مطالب الناجحين في المناظرة وفتح قناة اتصال لهم معها.

واشتكى المتحدث من قيام قوات الامن بالتصدي للمتظاهرين بالقوة في ساحة الحكومة بالقصبة.

ويشن الناجحون في المناظرة التي يعرفونها بكاباس 2017 تحركات مطلبية للحصول على شغل كأساتذة منذ حوالي 4 أشهر بعد الاعلان عن نتائج مناظرتهم التي جرت خلال السنة الماضية.

وات

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

صندوق الضمان الاِجتماعي يحدد آخر أجل للتمتع بطرح 50% من خطايا التأخير

حدّد الصندوق الوطني للضمان 31 مارس 2018 اخر اجل للتمتع بالطرح الالي بنسبة 50 بالمائة …