الرئيسية / ثورة ليبيا / مذكرة دولية موثقة حول جرائم خليفة حفتر بليبيا

مذكرة دولية موثقة حول جرائم خليفة حفتر بليبيا

جدد الناشط الليبي، المقيم في أميركا، عماد الدين زهري المنتصر، مطالبته بإصدار مذكرات قبض ضد اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، واصفا إياه بـ”العقل المدبر والأب الروحي لكل جرائم الحرب في الشرق الليبي”.

وطالب الناشط الليبي، المجتمع الدولي ومنظماته بضرورة “استبدال بيانات الشجب والإدانة بمذكرات اعتقال وتوقيف بحق حفتر ومرؤوسيه، لارتكابهم عدة جرائم حرب وكذلك تحديهم للعالم بالاستمرار في هذه الجرائم”.

ونشر المنتصر عبر صفحته الرسمية ترجمة لنص المذكرة التي تقدم بها لكل من: الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجنائية الدولية والمندوب السامي لحقوق الإنسان ووزارة العدل والخارجية الأمريكيتين وغسان سلامة ووزيرة الشؤون الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي.

ودعم الناشط الليبي مذكرته بعدة وثائق بالتسلسل الزمني للجرائم التي تم ارتكابها في الشرق الليبي على يد حفتر ورجاله، ومنهم قتل 36 شخصا معارضا ومحاولة اغتيال وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، فرج قعيم، والتخطيط لعدة عمليات اغتيال لمعارضين له، وغيرها من الجرائم.

وختم المنتصر، رسالته بقوله: “السيدة فاتو بنسودا، المدعية العامة للجنائية الدولية، حينما تقومين بإصدار أمر قبض على حفتر، فإن المحكمة ستصبح جزءا من المشكلة وليس جزءا من الحل”، وفق مذكرته.

وحسب دورية “أفريكا إنتليجنس” البريطانية، تسببت الشكوى التي قدمها المنتصر في التسريع بإصدار مذكرة القبض بحق الضابط بقوات حفتر، الرائد محمود الورفلي.

عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

أنباء متضاربة عن وفاة خليفة حفتر

أوردت وكالة الأناضول للأنباء وقنوات ليبية خبر وفاة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الذي أشارت …