الرئيسية / القضية الفلسطينية / محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح

قضت محكمة الاحتلال بحيفا في جلستها الأحد، بتمديد اعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، والمعتقل منذ منتصف آب/ أغسطس عام 2017، بزعم “التحريض على العنف والإرهاب”.

وقال المحامي عمر خمايسي لـ”عربي21″: “إن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الشيخ رائد صلاح وحددت جلسة في 22 آذار/ مارس القادم للاستماع لشهود النيابة الإسرائيلية”.

وكانت محكمة للاحتلال في حيفا مددت اعتقال الشيخ رائد صلاح لحين انتهاء الإجراءات القضائية ضده، وقدم محامو الشيخ رائد صلاح استئنافا للمحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح، غير أن المركزية ردت الاستئناف.

وقال محامي الشيخ صلاح عمر خمايسي من طاقم الدفاع عن صلاح، إن الجلسة التي بدأت صباح اليوم، بحضور الشيخ صلاح الذي سيضع ملاحظاته حول الملف، خاصة وأنه يتعلق بخطاباته وكلمات له متعلقة بالثوابت الإسلامية والوطنية بحسب موقع عرب48 .

وأوضح أنه سيتم خلالها الاستماع إلى شهود النيابة العامة الإسرائيلية في قضية الشيخ صلاح بالإضافة لشهادات عناصر شرطة.

وأضاف أنه بعد الاستماع لشهادات النيابة سيتم تحديد جلسة أخرى لشهادات أخرى للنيابة العامة، ومن ثم جلسة للاستماع لشهود طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح.

وأكد خمايسي أن الشيخ صلاح يتمتع بمعنويات عالية جدا بالرغم من ظروف اعتقاله الصعبة وعزله وما يتعرض له، ورغم يقينه بأن قضيته سياسية وأن القضاء الإسرائيلي لن ينصفه في هذه القضية، إلا أنه مصّر على كل خطاباته وعلى أن مثل هذه الخطابات التي تتضمن آيات قرآنية وأحاديث نبوية لا يمكن خلطها بأي قضايا سياسية أو التراجع عنها.

يذكر أنه فور اعتقال الشيخ صلاح، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده، وزعمت النيابة ارتكابه مخالفات مختلفة منها “التحريض على العنف والإرهاب، في خطب وتصريحات له، بالإضافة إلى اتهامه بدعم وتأييد منظمة محظورة، هي الحركة الإسلامية (الشمالية)”.

عن ثورة الياسمين

شاهد أيضاً

بلجيكا تطالب سفيرة “إسرائيل” لديها باِعتذار رسمي عن تصريحاتها بشأن شهداء غزة

طالب وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرس، السفيرة الإسرائيلية لدى بلاده سيمونا فرانكل، بالاعتذار الرسمي عن التصريحات، …