الرئيسية / ثورة سوريا / محاولات مستمرة لنظام الأسد لاقتحام “بيت جن” و الثوار يتصدون

محاولات مستمرة لنظام الأسد لاقتحام “بيت جن” و الثوار يتصدون

أفاد مراسل أرينت في ريف دمشق، عن إحباط الجيش الحر محاولة تقدم جديدة لقوات نظام الأسد مدعوماً بميليشيا “اللجان المحلية” في منطقة مزارع بيت جن.

وأوضح مراسلنا، أن مقاتلي الجيش الحر، أفشلوا تقدم النظام في المنطقة وأوقعوا في صفوفه عدداً من القتلى والجرحى عددا من القتلى إثر اشتباكات عنيفة درات بين الطرفين. مشيراً إلى استهداف النظام للمنطقة بـ12 برميل متفجر وأكثر من 300 قذيفة، بالإضافة إلى قصف منازل المدنين في بلدة مزرعة بيت جن عن طريق الطيران المروحي وبراجمات الصواريخ وعدد من القذائف.

وجاء في بيان لـ”اتحاد قوات جبل الشيخ” نشر على مواقع التواصل (أمس الأربعاء)، أن أكثر من 15 عنصراً لقوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح، خلال معارك مع الجيش الحر في محيط تلة بردعيا قرب بيت جن.

وقال البيان، إن قوات النظام سيطرت على نقطة تحت تلة بردعيا (يوم الثلاثاء) ليستعديها الجيش الحر بعد ذلك، وسط استمرار الأخير في محاولات التقدم باتجاه التلة، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح عناصر النظام.

وأوضح البيان، أن قوات النظام تستخدم سياسة “الأرض المحروقة” في محاولات التقدم، وتمهد خلالها بالقصف الجوي والصاروخي والمدفعي على المنطقة لتصل حتى منازل المدنيين في بلدة بيت جن.

وكان مقاتلو “اتحاد قوات جبل الشيخ” التابع للجيش الحر قد تمكنوا الثلاثاء من عطب دبابة لقوات النظام كانت تحاول التقدم على جبهة تلة بردعيا في منطقة مزارع بيت جن بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة استهدف المنطقة. كما قتل 12 عنصرا لقوات النظام وجرح آخرون أثناء الاشتباكات.

يشار إلى أن فصائل الثوار تمكنت من استعادت السيطرة تلتي قحينة وبردعيا المطلتين على منطقة مزارع بيت جن بداية تشرين الأول الماضي.

عن ثورة الياسمين

شاهد أيضاً

إسرائيل تؤكد: قوات الأسد تمتلك أطناناً من الأسلحة الكيماوية

إسرائيل تؤكد: قوات الأسد تمتلك أطناناً من الأسلحة الكيماوية أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن قوات …