الرئيسية / مقالات / كلمة التوحيد على أغطية قوارير جعة بمناسبة مونديال روسيا

كلمة التوحيد على أغطية قوارير جعة بمناسبة مونديال روسيا

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، صور تظهر فيها قوارير جعة تحمل غطاءً يتضمن شعار التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله” كشعار لعلم المملكة العربية السعودية، في إعلان شركة ألمانية لصناعة الخمور بمناسبة تنظيم كأس العالم في روسيا.

وقال نشطاء إن الشركة عمدت إلى وضع أعلام الدول المشاركة على قوارير الخمور، قصد بيعها في خضم أجواء مونديال 2018، فوضعت شعار العلم السعودي الذي يحتوي على لفظ الجلالة فوق غطاء قوارير الكحول.

وأصدرت سفارة الرياض في برلين بيانا ترد فيه على وضع علم المملكة العربية السعودية على تلك المنتجات الكحولية.

وطالبت السفارة السعودية في ألمانيا الشركة المذكورة بوقف المنتجات الكحولية وسحبها من الأسواق.

وقالت السفارة السعودية إنها تابعت ما جرى تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن نشر شركة ألمانية في مدينة مانهايم صورة لعلم المملكة العربية السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية.

وأكدت السفارة أنها على تواصل مع الجهات الأمنية المختصة، مبدية رفضها واستنكارها العمل الذي قامت به الشركة تجاه علم المملكة العربية السعودية الذي يحتوي على “كلمة التوحيد”. واعتبرت أن الأمر “يشكل مساسا بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة، واستفزازا لمشاعر المسلمين”.

وأضافت السفارة ذاتها أنها على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لوقف المنتج وسحبه من الأسواق، وتقديم اعتذار عن تصرُّف الشركة.

هذا الأمر دفع الشركة الألمانية إلى إصدار رسالة اعتذار قالت بها: “المسلمون الأعزاء لا يوجد أي نية أو قصد من قبلنا للتعرض للدين أو السياسة، ونحن نعتذر إن شعرتم بالإهانة بدون قصد منا”.

وأضافت الشركة أنها لم تكن تعلم أن الكلام المكتوب على العلم هو أمر ديني ويخص المعتقد الإسلامي” وقالت الشركة مخاطبة المسلمين: “نفهم غضبك ونعدك بدراسة كل الخيارات المتاحة أمامنا لإصلاح هذا الأمر”.

هنا تونس

 

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

مصالحة إثيوبيا و إريتريا تسلط الضوء على دور الإمارات المشبوه في إفريقيا

ناقش الباحث في معهد دول الخليج العربية في واشنطن تيمور خان في مقال له نشره …