الرئيسية / ثورة تونس / قرار المحكمة في أولى جلسات قضية الشهيد كمال المطماطي

قرار المحكمة في أولى جلسات قضية الشهيد كمال المطماطي

أجلت الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بقابس، الثلاثاء 29 ماي 2018، قضية الشهيد كمال المطماطي إلى يوم 10 جويلية القادم، وذلك بعد 6 ساعات من الاستماع الى شهادات الضحايا وعدد من الشهود في القضية.

وتقرر تأجيل الجلسة، لاستدعاء من لم يبلغه الاستدعاء من المتهمين والشهود واستجابة لطلب المتضررّين في هذه القضية حتى يتسنى لهم تقديم طلباتهم.

واعتبر رئيس الفرع الجهوي للمحامين بقابس الأستاذ عزالدين مختار أنّ جلسة اليوم تمثل شمعة مضيئة في تاريخ القضاء التونسي وهي جلسة اولى في مجال العدالة الانتقالية كانت فيها هيئة المحكمة على غاية من اللطف ورحابة الصدر”، وفق قوله.

وقال إن هذه الجلسة قد اتسمت بانفتاح كامل على لسان الدفاع وعلى المتضررين والشهود الواقع سماعهم، مشيرا إلى أن وزارة العدل والسلطات القضائية الجهوية قد وفرت كل ظروف النجاح لهذه الجلسة على مستوى الاعداد المادي مبينا اأنه قد كان لحضور الصحافة الجهوية والوطنية والاجنبية وقع كبير في نفوس جميع الحاضرين وأنّ قابس قد اضحت اليوم قبلة لحماة الحرية والعدالة في العالم معبرا عن شكره لأعوان الامن الذين اأمنوا المحكمة وسير الجلسة بكل مسؤولية، وفق قوله.

يشار إلى أنه لم يحضر أي أحد من المتهمين الذين وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام التي تلاها رئيس هذه الجلسة سواء بوصفهم فاعلين أصليين في جريمة تعذيب وقتل الشهيد كمال المطماطي او مشاركين فيها.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

(فيديو) ناجي البغوري في ضيافة بشار البراميل المتفجرة

حلّ رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، ضمن وفد لاتحاد الصحفيين العرب، ضيفًا على …