الرئيسية / ثورة سوريا / قتلى وجرحى في غارات روسية بقنابل “النابالم” المحرمة دوليا على مناطق “خفض التوتر” في إدلب

قتلى وجرحى في غارات روسية بقنابل “النابالم” المحرمة دوليا على مناطق “خفض التوتر” في إدلب

قتل 5 مدنيين وأصيب عشرات، في غارات شنتها مقاتلات روسية، اليوم الخميس، استهدفت مناطق مشمولة بـ”خفض التوتر” في محافظة إدلب السورية، مستخدمة قنابل “النابالم” الحارقة، بحسب مسؤول إغاثي.

وقال مدير الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) مصطفى الحاج يوسف إن مقاتلات روسية قصفت اليوم، بلدتي سراقب ومعرة النعمان، في ريف إدلب. وأضاف أن المقاتلات الروسية استخدمت في القصف قنابل النابالم المحرمة دوليًا، وأدت لمقتل 5 مدنيين على الأقل وجرح أكثر من 30 آخرين. وأشار أن فرق الخوذ البيضاء، تمكنت من الوصول إلى الجرحى ونقلهم إلى المراكز الطبية في المنطقة.

من جانبه، قال مدير بنك الدم في محافظة إدلب، حسن قدّور، إن مقاتلات روسية، قصفت مساء اليوم، بنك الدم في المنطقة ما أدى لتعرضه لأضرار مادية وخروجه عن الخدمة.

تجدر الإشارة أن محافظة إدلب التي تدخل ضمن منطقة خفض التوتر، تعرَّضت خلال الشهر الماضي لغارات جوية روسية مكثَّفة، أدت لمقتل 110 مدنيا وإصابة أكثر من 240 آخرين على الأقل.

وشهدت العاصمة الكازاخية منذ بداية العام الماضي (2017)، جولات من المباحثات حول الأزمة السورية، تكللت بالتوصل إلى اتفاقات بشأن إجراءات لتعزيز وقف إطلاق النار، وإنشاء “مناطق لتخفيف التوتر” في سوريا.

المصدر: الأناضول

عن ثورة الياسمين

شاهد أيضاً

إغتيال ضابط سوري بارز تلاحقه تهم التعذيب

أعلنت اليوم الخميس 31 ماي 2018 فصائل من المعارضة السورية عن تعرض رئيس فرع الأمن …