الرئيسية / ثورة تونس / غدا: المتقاعدون في تحرّك وطني

غدا: المتقاعدون في تحرّك وطني

دعت الجامعة العّامة للمتقاعدين المنضوية تحت لواء الاتحاد العّام التونسي للشغل إلى تنظيم تجمّعات احتجاجية أمام مقرّات الاتحادات الجهوية للشغل بمختلف الولايات غدا الأربعاء 18 أفريل 2018.

وأكّدت الجامعة العامة للمتقاعدين في بلاغ أن هذا التحرّك يأتي نتيجة “تواصل صمت الحكومة وعدم التزامها بصرف مستحقّات المتقاعدين في الوظيفة العمومية والقطاع العام وعدم اعلانها عن الترفيع في الأجر الأدنى المضمون لتمكين متقاعدي القطاع الخاصّ وشبه العمومي من مستحقّاتهم في زيادة 2017”.

وأضافت الجامعة، في ذات البلاغ ، أنه سيتمّ تنفيذ الوقفات الاحتجاجية بمقرّات الاتحادات الجهوية للشغل وببطحاء محمد علي بالنسبة لتونس الكبرى لافتة إلى أن الوقفات تأتي تطبيقا لقرارها “الدّاعي إلى تواصل الوقفات الاحتجاجية حتى صرف كلّ مستحقات المتقاعدين التي يرجع بعضها إلى سنة 2015”.

ويذكر أنه كان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أشار خلال إشرافه على افتتاح الندوة الوطنية للإصلاحات الكبرى إلى أن الحكومة تنتهج حلولا ظرفية بضخّ 100 مليون دينار شهريا بالصناديق الاجتماعية لتفادي عدم صرف جرايات المتقاعدين لافتا إلى ضرورة اتّخاذ اجراءات وحلول جذرية لهذا الملف.

وأقرّ الشاهد بأن الوضع المالي للصناديق الإجتماعية “أكثر من حرج” داعيا إلى “ضرورة أن يتحمّل الجميع مسؤولياته لتدارك العجز الهيكلي للصناديق”.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

رسمي: هكذا ستكون أسعار الأغنام خلال عيد الإضحى

أكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الاربعاء، أنّ المتوفرات المحلية من الخرفان يفوق حاجيات المستهلكين …