الرئيسية / ثورة اليمن / على خلفية اِعتقال “مليشيات أبوظبي” أحد قادة المقاومة.. يمنيون يدوسون على صور اِبن زايد بالأحذية

على خلفية اِعتقال “مليشيات أبوظبي” أحد قادة المقاومة.. يمنيون يدوسون على صور اِبن زايد بالأحذية

ذكرت مصادر محلية في مدينة عدن جنوب اليمن أن محتجين غاضبين من سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة قاموا بإنزال صور ولي عهد أبوظبي، وعلم الإمارات في العاصمة اليمنية المؤقتة، وداسوا كلاً من العلم والصور بالأقدام، متوعدين الإمارات بمقاومة وجودها في المدينة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد شريط فيديو يظهر عدداً من الأشخاص وهم يمرون من فوق الصورة والعلم، الذين وضعا في أحد شوارع المدينة على طريق عبور سيارات وبعض المارة.

واندلعت موجة غضب عارمة أمس في عدن على خلفية اعتقال مليشيات موالية للإمارات وليد الإدريسي وهو أحد قيادات المقاومة الجنوبية، بتهمة كتابة شعارات مناوئة للإمارت على بعض الجدران داخل أحد موانئ المدينة.

واتهم الإدريسي بكتابة عبارات من مثل: “يسقط الاحتلال الإماراتي”، و”لم نعرف من باع الوطن، ولكن نعرف من استلم الثمن”.

وفور اعتقال الإدريسي نزل مؤيدوه إلى الشارع للمطالبة بالإفراج عنه، محذرين من المساس به، ومرددين شعارات مناوئة للقوات الإماراتية في المدينة.

وفي تصريحات لـ”القدس العربي”، طالب قيادي سابق في المقاومة الجنوبية بسرعة الإفراج عن الإدريسي. وقال القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه “على الإماراتيين أن يعوا بأن ما أنجز حتى الآن، تم بفضل الله ثم بفضل المقاومة الجنوبية، وليس من مصلحة أحد استفزازها”.

وتدعم أبوظبي مليشيات أمنية وعسكرية في عدن تدين لها بالولاء، وسبق أن دخلت في معارك دامية مع قوات ألوية الحماية الرئاسية المؤيدة للرئيس اليمني في عدن مطلع العام الحالي.

القدس العربي

عن ثورة الياسمين

شاهد أيضاً

مسؤول أمريكي: الإمارات تواصل عرقلة حل الأزمة الخليجية

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحفظه على موقف الإمارات في محاولات الدفع باتجاه تسوية للأزمة …