الرئيسية / ثورة ليبيا / صحيفة “إفريقيا ميديا”: سيناريو أبوظبي في ليبيا مخيف

صحيفة “إفريقيا ميديا”: سيناريو أبوظبي في ليبيا مخيف

فجرت صحيفة “إفريقيا ميديا” الجنوب أفريقية الواسعة الانتشار، قضية إصرار دولة الإمارات على إعادة سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الأسبق معمر القذافي إلى السلطة على غير رغبة القبائل والزعماء السياسيين في ليبيا، مما ينذر — بحسب الصحيفة — بجحيم يخفيه الرماد وسوف يشتعل في أي وقت.

وأشارت صحيفة “إفريقيا ميديا” الصادرة باللغة الفرنسية، في تقرير مطول تحت عنوان “مستقبل ليبيا: هل عقد حفتر وسيف الإسلام صفقة سرية؟”، أن الادارة الامريكية، وضعت الخطوط العريضة للسياسة الليبية المستقبلية، ومن الواضح أن أولويات واشنطن ربما تكون هي عقد لقاء بين اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وسيف الإسلام القذافي المقيم حاليا في أبو ظبي من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل ليبيا.

وقد فجرت العديد من الصحف الغربية والعربية القضية مؤخرا، عن مصادر نافذة داخل البيت الأبيض أن واشنطن والإمارات قد ضاعفتا الاتصالات مع الممثلين لجميع التيارات السياسية والرموز القبلية في ليبيا لتوحيد الجهود وإقناعهم بسيف الإسلام كقيادة جديدة قادرة على العبور بليبيا نحو المستقبل.

وبحسب وسائل الإعلام الغربية فإن أبوظبي أنفقت الكثير من الجهد والمال من أجل هذه الغاية، وتعمل منذ قرابة الأربعة أشهر على تجهيز سيف الإسلام لهذه المهمة.

بوابة الشرق

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

الهلال النفطي الليبي يحترق بسبب قوات حفتر