الرئيسية / القضية الفلسطينية / صحفي إسرائيلي يفجر مفاجأة: طيّار إماراتي شارك في قصف غزة

صحفي إسرائيلي يفجر مفاجأة: طيّار إماراتي شارك في قصف غزة

كشف صحفيّ إسرائيليّ، اليوم الخميس، معلومة خطيرة حول مشاركة طيّار إماراتي طائرات الاحتلال في شن غارات جوية على قطاع غزة.

وقال الصحفي ايدي كوهين، على حسابه بـ”تويتر”: “هل ينكر ضاحي خلفان تميم، وجود طيّار إماراتي شارك ضمن سلاح الجو الاسرائيلي في القصف على الإرهابيين في غزة قبل ثلاثة أسابيع .. وهو يتدرب على طائرات (f35) الإسرائيلية عندنا .. !؟ أتحداه أن ينكر ذلك”، على حد قوله.

هذا ولم يصدر أي تصريح رسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة أو تأكيدات من مصادر مستقلة على الادعاءات الإسرائيلية حتى إعداد الخبر.

وشهد موقع “تويتر” الأيام الماضية خلافًا حادًّا وحرب تصريحات بين نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، والصحفي الإسرائيلي “كوهين”؛ أدى إلى كشف معلومات عن مقتل القيادي في حركة “حماس” محمود المبحوح، في دبي عام 2010.

وبدأت الحرب الكلامية بين الطرفين بعد ما انتقد “خلفان” إسرائيل في تغريدةٍ قال فيها: “على العرب أن يدركوا هذه الحقيقة، لأن إسرائيل لا هم لها إلا إحداث الدمار للوطن العربي، فهو السبيل الوحيد لكي تبقى مهيمنة”.

فتوعّده “كوهين” بفتح ملفاته قائلًا: “إسرائيل تاج رأسك يا ضاحي خرفان، إذا بتواصل التطاول على اليهود وعلى إسرائيل قسمًا سأفتح ملفك وملف زيارتك السرية مع وفد أمني في السنوات الأخيرة إلى إسرائيل، لقد أعذر من أنذر”.

واستمر السجال ليكشف “كوهين” عن تورط نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان. بعملية اغتيال القيادي في حركة “حماس” محمود المبحوح، في دبي عام 2010، وأخيرًا مشاركة طيّار إماراتي في قصف غزة.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية كشفت في مارس الماضي عن مشاركة سلاح الجو الإسرائيلي في مناورات جوية مشتركة مع كلٍ مِن الإمارات واليونان والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وقبرص.

وهذه المناورات ليست الأولى التي تشارك فيها إسرائيل مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد شاركتا في مناورات باليونان عام 2016، وفي عام 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية..

وكالات

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

الرئيس الكولمبي يعلن اِعتراف بلاده بدولة فلسطين

أعلن الرئيس الكولومبي مانويل سنتوس، الأربعاء، في رسالة سلمها للسلطة الفلسطنية، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، قبل أيام من …