الرئيسية / القضية الفلسطينية / شهيد و عشرات الإصابات في مسيرات ” العودة” بغزة

شهيد و عشرات الإصابات في مسيرات ” العودة” بغزة

استشهد شاب وأُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق، خلال مشاركتهم في الجمعة الـ19 من “حراك مسيرة العودة وكسر الحصار”، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي يشارك فيها قادة حركة “حماس” في الخارج الذين وصلوا إلى القطاع عبر مصر مساء أمس الخميس.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أن إجمالي الإصابات شرق قطاع غزة وصلت إلى 120 إصابة بجراح مختلفة وحالات اختناق. وأوضح أنه تم علاج 70 حالة ميدانياً و50 تم تحويلها للمستشفيات.

هذا و أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن الشعب الفلسطيني لن يتراجع عن الحراك الجماهيري والشعبي قرب السياج الزائل شرق قطاع غزة حتى تحقيق أهداف مسيرة العودة وكسر الحصار التي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي.

وقال المدلل في تصريحات عبر فضائية الأقصى: “الابداع الذي أظهره أبناء شعبنا في وسائل وأساليب مواجهة الاحتلال “الإسرائيلي يؤكد بأن شعبنا لا يمكن أن يقف أبداً وأنه مستمر في جهاده ونضاله حتى تحقيق أهدافه بالعودة إلى أرضه المحتلة عام 48.

وشدد المدلل على أن مواجهة الاحتلال “الإسرائيلي” للطائرات الورقية بالصواريخ المميتة عبر طائرات حربية واستطلاعية يدلل على أنه كيان هش وضعيف ولا يمكن له مواجهة أبناء شعبنا الذي يمتلك الإرادة القوية لتحقيق أهداف مسيرة العودة وكسر الحصار.

وأضاف: إن جمعة الوفاء لشهيد القدس “محمد دار يوسف” هي امتداد طبيعي للشباب الثائر في الضفة المحتلة وهي للتأكيد على أننا موحدون من غزة إلى الضفة والقدس والداخل والشتات في مواجهة ما يُسمى “صفقة القرن”.

العربي الجديد+فلسطين اليوم

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

غزة: اِنطلاق جمعة “الوفاء لشهداء القدس”

يستعد قطاع غزة، اليوم الجمعة للمشاركة في جمعة “الوفاء لشهداء القدس.. الشهيد محمد طارق يوسف”، …