الرئيسية / القضية الفلسطينية / شهيدان و عشرات الإصابات باِعتداء الاِحتلال على المتظاهرين في غزة

شهيدان و عشرات الإصابات باِعتداء الاِحتلال على المتظاهرين في غزة

استشهد فلسطينان اثنان، وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة “جمعة الحرية والحياة”، بعد استهداف قوات الإحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، استشهاد المسعف عبد الله القططي، والمواطن علي سعيد العالول (55 عام) شرقي رفح ، وإصابة 84 آخرين بجراح مختلفة و اختناق بالغاز شرقي القطاع، منها 25 إصابة بالرصاص الحي، و5 مسعفين، وصحفي.

وتواصل مسيرات العودة فعاليتها في غزة للجمعة العشرين على التوالي، وذلك بالتزامن مع هدوء حذر في القطاع، بعد التوصل لتهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.

وكانت “الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار”، دعت إلى المشاركة في ما أطلقت عليها “جمعة الحرية والحياة”، “تأكيدا لحق قطاع غزة المحاصر في الحرية والحياة، ولإسماع العالم أن لشعبنا الفلسطيني الحق في الحرية والحياة”.

و دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار الفلسطينيين في الوطن والشتات للمشاركة في فعاليات يوم الجمعة المقبل تحت اسم جمعة “ثوار من أجل القدس والأقصى”، مشيدة بمشاركة الجماهير بجمعة “لغزة الحرية والحياة” شرقي القطاع اليوم.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

الرئيس الكولمبي يعلن اِعتراف بلاده بدولة فلسطين

أعلن الرئيس الكولومبي مانويل سنتوس، الأربعاء، في رسالة سلمها للسلطة الفلسطنية، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، قبل أيام من …