الرئيسية / ثورة سوريا / سوريا: فصائل “غصن الزيتون” تستعد لمواجهة النظام

سوريا: فصائل “غصن الزيتون” تستعد لمواجهة النظام

أكد مسؤولون وقياديون في الجيش السوري الحر، المشارك في عملية “غصن الزيتون” التي تقودها تركيا بمنطقة عفرين (شمالي سوريا)، استعدادهم لمحاربة النظام السوري إذا ما تدخَّل بشكل رسمي كمساعد وحليف لقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردي.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوري الوطني، المشارك في العملية، المقدم محمد الحمادين، في حديث خاص لـ”الخليج أونلاين”: “إن النظام السوري هو عدوُّنا الأول؛ فنحن خرجنا بدايةً لإسقاطه، وسوف نقاتله بكل مكان، سواء في عفرين أو غيرها”.

في سياقٍ متصل، برر القيادي العسكري في الجيش الوطني السوري أبو فيصل التركماني، في حديث خاص مع “الخليج أونلاين”، تباطؤ تقدُّم “الجيش الحر”، المدعوم بالقوات التركية، في عملية “غصن الزيتون”، مقارنة بالأيام الأولى لانطلاقتها، بالصعوبات التي يواجهونها بسبب وعورة الأرض وطبيعتها الجبلية؛ والتحصينات التي تتمركز بها قوات سوريا الديمقراطية على الجبال المطلّة على القرى والبلدات المرادة السيطرة عليها، هذا عدا سوء الأحوال الجوية التي رافقت بداية العملية، ما زاد الأمر صعوبة وسوءاً.

كما أرجع “أبو فيصل” تباطؤ التقدم كذلك، إلى كثافة وجود المدنيين في المنطقة، ما جعلهم يُؤْثرون سلامة المدنيين على التقدم والسيطرة.

وانطلقت عملية “غصن الزيتون” من قِبل القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر متمثلاً في الجيش الوطني السوري، مساء السبت 20 يناير 2018، هادفةً إلى “القضاء على كلٍّ من حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين شمال غربي سوريا”، كما ذُكر في بيان رئاسة أركان الجيش التركي.

الخليج أون لاين

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يفشل في تبني مشروع قرار روسي يدين الضربة الثلاثية على سوريا

فشل مجلس الأمن خلال جلسة طارئة بخصوص سوريا دعت إليها روسيا، في تبني مشروع قرار …