الرئيسية / ثورة سوريا / سوريا: طائرات مسيرة تضرب قاعدة “حميميم” الروسية من جديد

سوريا: طائرات مسيرة تضرب قاعدة “حميميم” الروسية من جديد

قالت مصادر في المعارضة السورية، إن طائرات مسيرة، ضربت قاعدة “حميميم” الروسية، على الساحل السوري، للمرة الثانية خلال أسبوع وأوضحت أن الطائرات المصنوعة من مواد بدائية، أرهقت منظومة الدفاع الجوي الروسي في عدم رؤيتها، ما مكنها من استهداف القاعدة.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان،” إن فصيلا إسلاميا يتمركز في ريف اللاذقية، هو الذي قصف قاعدة “حميميم”.

يذكر أن وسائل إعلامية نقلت ال أسبوع الماضي عن صحيفة “كومرسانت” اليومية الروسية، أن مصدرين كشفا لها أن سبع طائرات روسية على الأقل دمرت، عندما أطلق مسلحون من المعارضة قذائف على قاعدة حميميم، في 31ديسمير الماضي.

ونفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وكالات الأنباء من تدمير سبع طائرات تابعة لها في قاعدة حميميم، فيما اعترفت بمقتل جنديين اثنين خلال الهجوم الأحد الماضي ولم تورد القناة أي تفاصيل أخرى عن وزارة الدفاع الروسية، مكتفية بنفي الأنباء الواردة بهذا الخصوص.

وأمام نفي وزارة الدفاع الروسية كشف صحفي روسي الخميس الماضي ، صورا قال إنها آثار للطائرات الروسية التي تم تدميرها في قاعدة حميميم جنوب شرقي اللاذقية بسوريا.

وقال الصحفي الروسي رومان سابونكوف في منشور على صفحته على موقع “فيسبوك”، إن الصور تعود لتلك المقاتلات الـسبعة التي استهدفتها المعارضة السورية ليلة رأس السنة في قاعدة حميميم العسكرية في سوريا.

وأوضح رومان سابونكوف أن نوعية الطائرات المستهدفة، هي قاذفات من طراز “سوخوي-24″، ومقاتلتان من الطراز “سوخوي-35 إس”، وطائرة نقل من طراز “أنتونوف-72”.

الثورة نيوز + عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

أردوغان: عملية عفرين بدأت فعلياً على الأرض و ستتبعها منبج

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، أن عملية تركيا العسكرية ضد تنظيم “ب ي د/ بي …