الرئيسية / ثورة سوريا / سوريا: تركيا ترسل تعزيزات جديدة إلى عفرين و تواصل التقدم على الأرض

سوريا: تركيا ترسل تعزيزات جديدة إلى عفرين و تواصل التقدم على الأرض

وصلت قافلة لقوات مغاوير الجيش التركي “كوماندوز” إلى ولاية هاتاي جنوبي البلاد لدعم الوحدات المنتشرة داخل الحدود السورية ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن القافلة تتألف من 20 عربة مدرعة ودخلت إلى قضاء “خاصّة” الحدودي تمهيدا لدخولها إلى سوريا وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ إن نصف المنطقة التي تجري فيها عملية “غصن الزيتون” باتت تحت سيطرة القوات المسلحة موضحا أنه تم “تحييد 2795 إرهابياً” حتى الآن في عفرين ومحيطها منذ بدء العملية العسكرية.

وعلى صعيد التقدم على الأرض لفت إلى سيطرة القوات التركية على 142 نقطة بينها 112 قرية و30 نقطة استراتيجية في إطار العملية حتى ظهر اليوم الاثنين وبسط السيطرة على 702 كم مربع من إجمالي مساحة العملية البالغة 1920 كم مربع.

وبشأن الخسائر التركية قال المتحدث باسم الحكومة إن 41 جنديا قتلوا وأصيب أكثر من 200 بجروح متفاوتة منذ انطلاق العملية.

وكانت المقاتلات التركية شنت غارات جوية على مواقع للوحدات الكردية المسلحة في بلدة جنديرس جنوب غربي منطقة عفرين شمالي سوريا.

وواصلت المدفعية قصف عدد من المواقع المحيطة بعرفين التابعة لريف حلب وسيطرت قوات تركية وسورية مشتركة على بلدة شيخ الحديد شمال غرب جنديرس بعد السيطرة على راجو أول أمس ليرتفع عدد مراكز النواحي التي تمت السيطرة عليها إلى 3.

كما سيطرت القوات التركية والسورية على قريتي “بولشك ” و”أليجي” التابعتين لبلدة شران، شمال غربي عفرين.

عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

الجيش التركي يسيطر على كامل عفرين السورية

قال مصدر في الجيش التركي إن قوات عملية “غصن الزيتون” لمحاربة الفصائل الكردية بشمال غرب …