الرئيسية / ثورة سوريا / سوريا: الجيش الحر يتقدم بعفرين وتركيا تقترب من تطويقها

سوريا: الجيش الحر يتقدم بعفرين وتركيا تقترب من تطويقها

سيطر الجيش السوري الحر بدعم تركي على ناحية ومناطق ومعسكرات تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية شرقي مدينة عفرين وذلك في إطار عملية “غصن الزيتون”، بينما أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه سيكون البدء بعملية تطويق المدينة خلال فترة قريبة.

وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر ميدانية بأن الجيش السوري الحر وبدعم من الجيش التركي سيطر على معسكر كفر جنة الإستراتيجي شمال مدينة عفرين وعلى تلة جنديرس جنوب غرب المدينة، وبذلك تكون معظم نواحي المدينة قد أصبحت تحت سيطرة الجيش الحر.

ويعد المعسكر أحد أهم القواعد العسكرية التابعة للوحدات الكردية شمالي عفرين، وقد كان في وقت سابق مقرا للقوات الروسية في عفرين قبيل انسحابها مع بدء العملية التركية في المنطقة.

ولم تعلق الوحدات الكردية على تقدم الجيش السوري الحر واكتفت بالقول إن معارك عنيفة تجري في محيط مركز ناحية جنديرس.

في غضون ذلك، أكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي اليوم الأربعاء أن الفترة المقبلة ستشهد تسارعا في أحداث عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية، وستكون هناك نتائج أكثر إيجابية.

وأوضح في تصريحات صحفية أن العملية تجري وفق الخطة المرسومة لها مسبقا، ودون أي تأخر أو عوائق، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية جارية لتطهير ناحية جنديرس، وأن البدء بتطويق مركز عفرين سيكون خلال فترة قريبة.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت مقتل 2940 عنصرا من الوحدات الكردية منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 جانفي الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

إغتيال ضابط سوري بارز تلاحقه تهم التعذيب

أعلنت اليوم الخميس 31 ماي 2018 فصائل من المعارضة السورية عن تعرض رئيس فرع الأمن …