الرئيسية / ثورة تونس / راشد الغنوشي على هامش اِجتماع الموقّعين على وثيقة قرطاج : سجّلنا سلبيات في الأداء الحكومي

راشد الغنوشي على هامش اِجتماع الموقّعين على وثيقة قرطاج : سجّلنا سلبيات في الأداء الحكومي

أكّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أنّ المشاركين في اجتماع الموقّعين على وثيقة قرطاج “سجلوا جملة من السلبيات على مستوى الأداء الحكومي والتنمية الجهوية” حسب ما أفاد به موقع ” الشارع المغاربي”.

وأشار في تصريح اعلامي عقب انتهاء اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج اليوم الجمعة 5 جانفي 2018 إلى أن الحضور “سجّل ايضا إيجابيات العمل الحكومي خصوصا على المستوى الأمني”.

يذكر أن اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج شهد اليوم الجمعة 05 جانفي 2015 بقصر قرطاج لخبطة تمثلت في إلقاء كلمة الرئيس الباجي قائد السبسي بتنقية ”البث المباشر” عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بالفيسبوك إلى أن أرسلت له ورقة تم إعلامه فيها أن البث مباشر ليقول بدوره للحاضرين “علموني انو الكلام الي نقول فيه خارج للشارع لهذا انحب انبهكم .. قاعدين يعملوا كان في الخير… تحبوا نوقفوا البث .. اذا ثمة حاجة يلزم نبلغوها تو نبلغوها “.

هذا وطلب عدد من المشاركين في الاجتماع عدم مواصلة البث المباشر. ليتجاوب معهم الرئيس السبسي و تم محو ”فيديو” النقل المباشر من الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بعد قطع البث.

من جانبها نشرت النائب في مجلس نواب الشعب صابرين القوبنطيني تدوينة مفادها أن المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي كان وراء قطع البث المباشر لاجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج الذي يحتضنه القصر الرئاسي.

وكتبت قوبنطيني عبر صفحتها بالفيسبوك: “سي حافظ طلب قطع البث المباشر لاجتماع الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج. قالك موش معقول الشارع يسمع فينا’ ‘بربي خوذوني على قد عقلي، توة اما اهم واعمق للبلاد، خطاب رئيس الجمهورية اللي تعدى الكلو في المباشر، والا تعاليق ومواقف الاحزاب اللي نعرفوها وشاربينها؟؟؟”- الصنصرة عقلية”.

هذا وحضر الاجتماع كل من:جنيدي عبد الجواد عن حزب المسار وراشد الغنوشي عن حركة النهضة وحافظ قائد السبسي عن حزب نداء تونس وكمال مرجان عن حزب المبادرة وياسين ابراهيم عن آفاق تونس وسميرة الشواشي عن الوطني الحر وزهير المغزاوي عن حركة الشعب ومحسن مرزوق عن حزب مشروع تونس.

كما حضر كل من نورالدين الطبوبي عن اتحاد الشغل و وداد بوشماوي عن اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعبد المجيد الزار عن اتحاد الفلاحة والصيد البحري في حين اعتذر الحزب الجمهوري عن الحضور.

الصدى

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع تُؤكد تورط رقيب في تهريب منظم حرقة قرقنة و تتعهد بتتبعه قضائيا

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 22 جوان 2018، تورط رقيب يعمل …