الرئيسية / القضية الفلسطينية / رئيس وزراء الهند يكشف عن نموذج أول معبد هندوسي بالإمارات

رئيس وزراء الهند يكشف عن نموذج أول معبد هندوسي بالإمارات

أجرى رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي الأحد 11 فيفري الجاري زيارة خاطفة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ألقى خلالها كلمة رئيسية بصفته ضيف شرف في القمة العالمية للحكومات في دبي.

وكشف مودي عن نموذج لما سيكون عليه أول معبد هندوسي في أبوظبي، ووصفه بأنه “شهادة على التسامح” في هذا البلد الخليجي المسلم.

يذكر أن الإعلان عن إقامة معبد هندوسي بالإمارات لقي سخطا واسعا في الوطن العربي حيث تم منع عبادة الأوثان في جزيرة العرب منذ بعثة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي مقابل تسامحها مع الوثنيين قامت سلطة الإمارات باعتقال الأكاديمي وخبير الشؤون الاقتصادية الدولية الدكتور ناصر بن غيث المري على خلفية انتقاده منح حكومة أبو ظبي أرضا للهندوس لإقامة معبدا عليها وكتب في ذلك تغريدات من بينها “الظاهر جماعتنا فاهمين التسامح بين الأديان غلط” ورافق الدكتور ناصر تغريداته بنشر صورة لمعبد بوذي يظهر به شخص إماراتي يبدو أنه يشاركهم طقوسهم.

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي موجة غضب واسعة من مختلف الدول العربية إثر اعتقال السلطات الإماراتية الدكتور ناصر بن غيث المري وأفاد موقع “ميدل إيست” أن سبب اعتقاله جاء  أيضا على خلفية انتقاده مجزرة رابعة في مصر وذلك في تغريدات له على تويتر كتب في أحداها “في مثل هذا اليوم قتل السجد وأحرق المسجد من قبل مغول العصر، حدث في مصر”.

وبحسب موقع “ميدل إيست” قام 13 ضابط من جهاز أمن الدولة باختطاف الدكتور ناصر دون توجيه تهمة له واقتادوه إلى جهة مجهولة مع الإشارة أن نظام الإمارات يعرف بعدائه الشديد للثورات العربية ولكل ما له علاقة بالإسلام السياسي ولا يتحدث عن تسامحه معه على غرار  التسامح مع الهندوس.

 

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

هنية: مسيرة العودة حققت أهدافا استراتيجية.. هذه أهمها

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاثنين، إن الشعب الفلسطيني يقود المعركة من أجل …