الرئيسية / ثورة تونس / تهشيم قطار بالكامل في عمليات تخريب منظّمة تستهدف جميع خطوط المترو الخفيف

تهشيم قطار بالكامل في عمليات تخريب منظّمة تستهدف جميع خطوط المترو الخفيف

أفاد مدير الاتصال بشركة نقل تونس محمد الشملي، أنّ عمليات تخريب ورشق بالحجارة طالت جميع خطوط المترو الخفيف في تونس وضواحيها، أمس الأحد 20 ماي 2018.

وبيّن الشملي في حديث لموقع “حقائق اون لاين” أنّ اعتداءات الأمس كانت في وقت متزامن وخلال فترتين، بعد الساعة الثامنة ليلا وبعد الساعة الحادية عشرة، مبينا أنّ اعمال التخريب هذه أدت إلى إصابة مواطن وذلك خلال تواجده في المترو رقم 5 على مستوى باب سعدون.

وأضاف أنّه تم الاعتداء بالحجارة على القطار، على مستوى محطّة “صلامبو”، مما أدى الى تهشيميه بالكامل تقريبا مشيرا إلى أنّه جرت عملية على غاية الخطورة يوم السبت، تتمثل في محاولة قلب قطار حلق الوادي – المرسى، حيث تم وضع قطعة خشب ضخمة على السكة.

وفي سياق متصّل، أشار إلى أنه تم ايقاف قرابة العشرين نفرا من الذين يشتبه في تورطّهم في أعمال التخريب التي طالت خطوط المترو ليلة الجمعة الفارطة، وتتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة.

يذكر أنّ عمليات التخريب التي جرت الأسبوع الماضي استهدفت معدات الشبكة الحديدية بكافة خطوط المترو، وأسفرت هذه العمليات المتمثلة بالأساس في الرمي بالحجارة عن تهشيم عديد اللوحات البلورية لما لا يقل عن 7عربات مترو وعربتي قطار تونس – حلق الوادي – المرسى .

وأفادت الشركة في بلاغ لها، أنّها لم تشهد هذا العدد المرتفع من العمليات المماثلة في حيز زمني وجيز، وانطلقت في نفس التوقيت تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء بعديد النقاط بالشبكة الحديدية ، مشيرة الى أنّ ما يدعو للاستغراب هو وقوع عدد من الإعتداءات بمناطق لم يشهد مثلها في السابق مثلما هو الحال بالمحطة النهائية خير الدين بمنوبة أو بباب سعدون وكذلك ببرج البكوش بأريانة.

حقائق أون لاين

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

صادم/ هذه حقيقة المرأة التي سجدت لصورة بورقيبة

أثار مشهد سيدة تونسية و هي “تسجد” لصورة الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة خلال وقفة …