الرئيسية / ثورة سوريا / ترامب يأمر بضرب سوريا.. و اِنفجارات ضخمة تهز دمشق

ترامب يأمر بضرب سوريا.. و اِنفجارات ضخمة تهز دمشق

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم السبت هجوما جويا وصاروخيا على سوريا، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

وقال البنتاغون في مؤتمر صحفي حضره وزير الدفاع جيمس ماتيس؛ إن الهدف الأول استهدف مركزا علميا في منطقة دمشق، يعتبر مؤسسة أبحاث لتطوير واختبار الأسلحة الكيميائية والبيولوجية.

وبحسب مصادر عسكرية سورية نقلت عنها قناة روسيا اليوم، فقد استهدف الهجوم كل من “الحرس الجمهوري اللواء 105 – دمشق، وقاعدة دفاع جوي – جبل قاسيون دمشق، ومطار المزة العسكري -دمشق، ومطار الضمير العسكري واللواء 41 قوات خاصة – ريف دمشق”.

من جهته أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس انتهاء الضربة الغربية لسوريا، وأنه لا خطط لدى الولايات المتحدة لشن هجمات إضافية في الوقت الراهن على هذا البلد.

و أضاف ماتيس أن بلاده استخدمت في الضربة ضعفي الأسلحة التي استخدمت العام الماضي في الهجوم على مطار الشعيرات مؤكدا أن “الضربة كانت قوية لإضعاف القدرات العسكرية السورية على صنع الأسلحة الكيميائية”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الجمعة عن قرب تنفيذ عملية عسكرية في سوريا، بمشاركة فرنسا وبريطانيا، لمعاقبة نظام بشار الأسد المتهم بشن هجوم كيميائي ضد مدنيين.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

إغتيال ضابط سوري بارز تلاحقه تهم التعذيب

أعلنت اليوم الخميس 31 ماي 2018 فصائل من المعارضة السورية عن تعرض رئيس فرع الأمن …