الرئيسية / ثورة سوريا / بمشاركة الجيش السوري الحر: وزير الدفاع التركي يعلن عن بدء عملية عفرين بسوريا

بمشاركة الجيش السوري الحر: وزير الدفاع التركي يعلن عن بدء عملية عفرين بسوريا

أعلنت تركيا اليوم الجمعة عن انطلاق عملية عسكرية في عفرين شمالي سوريا وفق ما افاد به وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، اليوم الجمعة في مقابلة تلفزيونية.

و قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي اليوم إن العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين الحدودية شمالي سوريا قد بدأت بالفعل.

وأضاف وزير الدفاع التركي أن الجيش السوري الحر سيشارك بشكل فعال في عملية عفرين، وقال مراسل الجزيرة من غرب عفرين إن المدفعية التركية قصفت صباح اليوم مواقع لوحدات حماية الشعب بقرى سورية حدودية.

يذكر أن ضباطا في المعارضة السورية أعربوا عن دعمهم للعملية التي تنوي تركيا بدأها في عفرين السورية، من بينهم أسعد ناصيف، وعبد الكريم أحمد، وهما عميدان منشقان عن النظام السوري ومنضمان لصفوف المعارضة.ووصف الجنرال السابق في جيش النظام االسوري، ناصيف، قرار العملية العسكرية ضد عفرين بالصائب.

هذا وحذر نظام بشار الأسد تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة عفرين شمال غرب البلاد، مهددة بأن الدفاعات الجوية السورية “مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم”.

وقال نائب وزير خارجية النظام فيصل المقداد: “نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين، فإن ذلك سيعد عملا عدوانيا من الجيش التركي”.

الجزيرة ++ وكالات

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

إغتيال ضابط سوري بارز تلاحقه تهم التعذيب

أعلنت اليوم الخميس 31 ماي 2018 فصائل من المعارضة السورية عن تعرض رئيس فرع الأمن …