الرئيسية / ثورة تونس / بسبب تلوث مياه الشرب: تسجيل 210 إصابة بإلتهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” بسيدي بوزيد

بسبب تلوث مياه الشرب: تسجيل 210 إصابة بإلتهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” بسيدي بوزيد

بلغ عدد الإصابات بالالتهاب الكبدي الفيروسي صنف (أ) بولاية سيدي بوزيد منذ مطلع السنة إلى حدود نهاية شهر نوفمبر الجاري، 210 حالات، حسب ما ذكره كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة حامد خليفي.

وأضاف الخليفي في تصريح لمراسل (وات) أن « أغلب الحالات تركزت بمعتمديات الرقاب (61 حالة) والسبالة (32 حالة) وسيدي بوزيد الشرقية والغربية (57 حالة) وأولاد حفوز (26 حالة) وبئر الحفي (13 حالة) »، وأشار إلى أن « العدد النهائي للإصابات بلغ السنة الفارطة 162 حالة ».

وأفاد بالمناسبة أن « الفرق الصحية المعنية كثفت من عمليات تدخلها في مختلف المناطق وقامت بعملية تلاقيح شملت اطفال المدارس وايضا المدرسين وعدد من عائلاتهم، بالإضافة الى عمليات مراقبة للمدارس ومحيطها وخاصة الوحدات الصحية ومصادر مياه الشربن حيث اخذت العديد من العينات قصد تحليلها والتثبت من سلامة المياه ».

كما تضمن برنامج الوقاية العديد من الحملات التحسيسية التي ركزت بالأساس على طرق انتشار التهاب الفيروس الكبدي (المتمثلة اساسا في المياه والاغذية)، وكيفية الوقاية منه في مختلف المؤسسات التربوية والفضاءات العمومية، الى جانب مواصلة تنفيذ برنامج النهوض باساليب الوقاية المتمثلة خاصة غسل الايدي بالوسط الجماعي.

عن ثورة الياسمين

شاهد أيضاً

استئناف العمل بمصنع “طوم” بواد الليل بعد التدخل بالقوة العامة