الرئيسية / ثورة تونس / القيروان مهدّدة بزلزال مدمّر: خبير دولي يوضّح

القيروان مهدّدة بزلزال مدمّر: خبير دولي يوضّح

نفى الخبير الدولي في الطاقة والبترول والطاقات المتجدّدة والباحث في الفيزياء الجيولوجية، مصطفى العيساوي ، في تصريح لراديو “ماد”اليوم الأربعاء 8 أوت 2018، في برنامج “موجة صيف”، أن يكون الدخان الذي تصاعد في الآونة الأخيرة من الارض في القيروان أن يكون مصدره النفايات وفق ما أعلنه البعض، مشيرا إلى أنها عبارة عن غازات لونها مختلف (أبيض) ورائحتها خانقة مثل رائحة البنزين.

وأضاف أن السلطات المحلية حاولت إطفاء الحريق ولكنها لم تتمكن من ذلك كما أنهم حاولوا ردم المكان لتنبعث النيران من مكان آخر، مؤكدا انه في صورة وجود حريق فإنه يكون على سطح الأرض وليس في عمقها مبينا أنها علامة من علامات وقوع زلزال مدمر بالجهة وفق تعبيره.

وتابع أننا في تونس نعيش ظواهر تدل على وقوع الزلازل، مشيرا إلى أنّنا لا يمكن أن نتنبّأ به في أي وقت تحديدا كما انه يمكن أن يقع في لحظة أو لا يحدث رغم ظهور العلامات الدالة عليه حسب قوله.

يشار الى ان عمادة “المتبسطة” من معتمدية القيروان الشمالية شهدت منذ3 شهور احتراق الأرض على مساحة هكتار تقريبا مما ادى الى تصاعد الدخان من تحت التراب والى انبعاث روائح خانقة اثرت على على متساكني الجهة وعلى الوضع البيئي بالمنطقة.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

صادم/ هذه حقيقة المرأة التي سجدت لصورة بورقيبة

أثار مشهد سيدة تونسية و هي “تسجد” لصورة الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة خلال وقفة …