الرئيسية / ثورة تونس / القصرين:حياة 500 تلميذ مهددة في مدرسة آيلة للسقوط

القصرين:حياة 500 تلميذ مهددة في مدرسة آيلة للسقوط

أكد عضو النّقابة الأساسية للتعليم الأساسي بماجل بلعباس من ولاية القصرين مبارك الفارحي اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، أن حياة التلاميذ والمدرسين بمدرسة “العباسيّة” أصبحت مهدّدة بالخطر جراء وضعية البنية التحتية الكارثية حسب ما أفاد به موقع ” حقائق أون لاين”.

وحسب ذات المصدر قال الفارحي، إن بناية مدرسة العباسية الواقعة بمدينة ماجل بلعباس متهالكة وأعمدتها تنبئ بسقوط وشيك تهدّد حياة حوالي 500 تلميذ، والإضاءة بها غير متوفرة وأبواب ونوافذ لا تقفل وأرضية مهترئة.

وأضاف الفارحي أنه تمّ في السنة الدراسية 2015/2014 رصد ميزانية أولى لصيانة المدرسة إلا أن المقاول غادر دون قيامه بالعمل المطلوب، كما تمّ في السنة الدراسية 2017 رصد ميزانية ثانية بمبلغ يفوق 100 ألف دينار خاصّة بعد تسجيل انتشار مرض “البوصفير” إلا أن المقاول لم ينجز المطلوب وترك قاعة مبرمجة غير منجزة ولّدت اكتظاضا شديدا بالأقسام وأكداسا من الأتربة وبقايا فضلات البناء داخل ساحة المدرسة ما أصبح يعرض التلاميذ للخطر، حسب قوله.

وأشار  الى أن الإطار التربوي بالمدرسة يمهل سلطة الإشراف 15 يوما من تاريخ اليوم للتدخّل لإنقاذ الوضع مبرزا أنهم سيضطرون  لتعليق الدّروس.

كما قال إن الاطار التربوي يطالب بكشف الأسباب الحقيقية لعدم إنجاز المقاولات للأشغال المطلوبة محمّلين المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين ومصالح التجهيز وكل المتدخلين المسؤولية كاملة لكل تهديد لسلامة المعلمين والتلاميذ، على حدّ قوله.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

أسرار الدولة في مكالمات هاتفية بين وليد زروق ورجل أعمال سوري (تسجيلات)

تحصلت “الشروق اون لاين” على تسجيلات لمكالمات هاتفية جمعت بين عون السجون المعزول وليد زروق …