الرئيسية / ثورة مصر / السيسي يلوح للمصريين بإمكانية تناول وجبة واحدة يومياً​

السيسي يلوح للمصريين بإمكانية تناول وجبة واحدة يومياً​

لوّح قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، للمصريين بإمكانية تناول وجبة واحدة يومياً، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد، بينما ينعم هو وحاشيته في الملذات، بحسب ما يبدو لبعض المواطنين.

وقال السيسي، خلال افتتاحه بعض مشروعات الكهرباء، إنّ “قيادة دولة تضم 100 مليون مواطن أمر لا يحل بالأكل والشرب. قسماً بالله لو كان الموضوع وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة، لأقعد بقية عمري كله أكل وجبة واحدة”، مضيفاً “هناك دولاً كثيرة جداً معندهاش خمس الطاقة الكهربائية اللي كانت موجودة عندنا فى 2013. مافيش حاجة ببلاش، وأرجو إنها تكون حاضرة لكل اللي بيسمعوني، وزراء ونواب ومسؤولين”.

وأشاد السيسي بدور وزارة البترول في حل أزمات قطاع الكهرباء، ودورها في توفير الغاز ومشتقات المازوت في تشغيل محطات توليد الكهرباء، زاعماً أن الدولة تعمل منذ 4 سنوات بخطة غير مسبوقة، وكأن ما جري في عالم الكهرباء والطاقة بمصر هو “خيال”، حسب تعبيره.

وتابع: “الدولة لن تكتفي بالمسكنات وستنفذ المشروعات بالشكل الذي ينبغي أن يكون، ولن تعمل وفق طريقة (نص نص)”، منوهاً إلى أن قطاع الكهرباء يحتاج إلى 100 مليار دولار من أجل أن يكون على أعلى كفاءة ممكنة.

وطالب السيسي المصريين بالصبر “ليروا ما يحدث من تقدم كبير”، مشيراً إلى أن بلاده تعمل حالياً على الربط الكهربائي مع عدد من البلدان مثل السعودية والسودان وقبرص واليونان والأردن.

العربي الجديد

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

بتهمة دعوتها للإلحاد و الكفر: مقاضاة نوال السعداوي

تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا في القاهرة ضد الكاتبة نوال …