الرئيسية / ثورة مصر / السيسي يفتك بكل معارضيه: وفاة أفضل لاعب في رياضة التايكواندو بسجون الاِنقلاب

السيسي يفتك بكل معارضيه: وفاة أفضل لاعب في رياضة التايكواندو بسجون الاِنقلاب

توقي أفضل لاعب في مصر عام 1998 في رياضة التايكواندو ومدرب منتخبها الوطني سابقا أشرف السعدني مصرعه في سجن طرة بسبب الإهمال الطبي من إدارة السجن.

وكانت إدارة السجن منعت الدواء عن السعدني (42 عاما) الذي أصيب بمرض السكر وأجرى عملية استئصال من الأمعاء وجراحة في الركبة، ولم تعطه الرعاية الصحية اللازمة رغم إصابته بغيبوبة كاملة منذ 20 جانفي الجاري.

ورفضت إدارة مستشفى القصر العيني استقباله لعدم توافر غرفة عناية خالية، ليتم ترحيله إلى مستشفى ليمان طرة الخالية من أدنى رعاية طبية، وحُرم ذووه من زيارته.

وكان السعدني ينتظر حكمًا في القضية المعروفة إعلامياً “خلية إمبابة” يوم 31 جانفي الجاري، لكن روحه فاضت في المستشفى قبل سماع حكمه.

وقبض على السعدني -حسب ما قالته زوجته للجزيرة نت عام 2016- مطلع فيفري 2014 من منزل أحد أصدقائه بعد الضغط عليه من قبل أجهزة الأمن للإيقاع بزوجها، ولفقت له تهم الانضمام إلى جماعة محظورة، وغيرها من التهم المعتادة بحق معارضين للسلطات.

ورغم اعتراف صديق زوجها أمام القاضي بالمؤامرة التي نفذتها أجهزة الأمن للقبض عليه وانتهاء تحريات أمن الدولة بعد تسعة أشهر من الاعتقال إلى أن زوجها ليست لديه انتماءات سياسية، فإنه بعد تبرئته من هذه التهم، لفقت له قضية “إرهاب”، وتم ضمه إلى قضية “خلية إمبابة”، بحسب زوجته.

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

مصر: اِنقلاب قطار الصعيد و الحماية المدنية تدفع بفرق الإنقاذ ( فيديو)

انقلبت 4 عربات لأحد القطارات المكيفة بمنطقة المرازيق التابعة لمركز البدرشين محافظة الجيزة في مصر، …