الرئيسية / ثورة سوريا / السعودية تطالب قطر بدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا

السعودية تطالب قطر بدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا

طالب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دولة قطر بأن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا بناء على تصريح فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” مساء الثلاثاء.

وأضاف الجبير: “إنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها”.

وتابعت الوكالة في خبر نشرته على موقعها الإلكتروني: “أكد معاليه على كلام الرئيس الأمريكي أنه لو قامت أمريكا بسحب الحماية الأمريكية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع”، وفق تعبيرها.

وكان الرئيس ترامب، طالب الثلاثاء، في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، دولا خليجية أن تزيد مساهماتها المالية من أجل طرد “الإرهابيين” من سوريا.

وقال ترامب: “لن نستمر بدفع مليارات الدولارات والمخاطرة بجنودنا دون أن نتلقى مقابلا لذلك. نريد عودة جنودنا من سوريا ولكن نريد أيضا أن نحقق نتائج قوية هناك”.

وأضاف ترامب: “أرغب في سحب قواتنا من سوريا لكننا لا نريد إتاحة المجال لإيران للاستفادة من ذلك. على دول خليجية أن تزيد مساهماتها المالية من أجل طرد الإرهابيين من سوريا”.

عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

إغتيال ضابط سوري بارز تلاحقه تهم التعذيب

أعلنت اليوم الخميس 31 ماي 2018 فصائل من المعارضة السورية عن تعرض رئيس فرع الأمن …