الرئيسية / ثورة سوريا / الديلي بيست: أكبر ممولي ترامب يعمل مع حليف لبشار الأسد في الإمارات

الديلي بيست: أكبر ممولي ترامب يعمل مع حليف لبشار الأسد في الإمارات

كشفت مجلة ديلي بيست الأمريكية، أن براين بالارد، أحد كبار ممولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتعامل مع شركة لأحد حلفاء نظام بشار الأسد و مقرها دبي في الإمارات.

وبحسب المجلة الأمريكية، فإن شركة بالارد، التي يملكها براين، أعلنت في الخامس عشر من مارس الماضي، استحواذها على شركة في دبي وهي “آي إس إم إنترناشيونال جينرال ترايدنك”، وبمراجعة في وثائق وحسابات الشركة، تبين أنها تابعة لعائلة سامر فوز السورية والمعروفة ارتباطاتها بنظام بشار الأسد.

وقال براين لمجلة ديلي بيست، إنه لم يكن يعرف بارتباطات تلك الشركة بالأسد، موضحاً: “نحن لسنا وكالة مخابرات حتى نعرف هذه التفاصيل، وإذا تبين أن هذه الشركة لها علاقة بنظام الأسد فإننا سنقطع علاقتنا معها” موضحا في رده على أسئلة المجلة الأمريكية: “نحن نمثل مجموعة من الأطباء السوريين الأمريكيين ممن لا يريدون وجود الأسد في سوريا”.

وبحسب تحقيق لوكالة “رويترز” للأنباء أجرته عام 2013، فإن إحدى الشركات التابعة لعائلة فوز وهي شركة “أمان”، وهي التي عقدت صفقات مع شركة لتوريد حبوب إلى سوريا، تعد من الدائرة المقربة للأسد، وتعمل من أجل زيادة مكاسبها مستغلة حالة الحرب في سوريا.

إيماسك

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

سوريا: اِغتصاب النساء سلاح النظام للاِنتقام من المعارضة

لم يَدَع النظام السوري أي وسيلة لسحق المعارضة والمدنيين إلا واستخدمها، ومن بينها اللجوء إلى …