الرئيسية / القضية الفلسطينية / الإمارات تجري مناورات عسكرية مع إسرائيل في اليونان

الإمارات تجري مناورات عسكرية مع إسرائيل في اليونان

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية الإسرائيلية بدأت تدريبات مشتركة في اليونان مع القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الولايات المتحدة، وإيطاليا والمملكة المتحدة وقبرص.

وبحسب الصحيفة، فإن عددا من الطائرات النفاثة من طراز I-A F-16، تشارك إلى جانب العشرات من طائرات القوات الجوية الأخرى في تمرين يطلق عليه “Iniohos”، ويجرى بشكل سنوي.

وأشارت الصحيفة إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في التمرين إلى جانب إسرائيل باليونان” و في المقابل، تساءلت عن السرّ وراء إخفاء اسم إسرائيل من على الموقع الإلكتروني الخاص بالتدريب العسكري، الذي يقدم كافة التفاصيل حول المناورات العسكرية.

كما أن إسرائيل لا تظهر ضمن قائمة البلدان المشاركة، ولا علم إسرائيل في الفيديو الترويجي على موقع “يوتيوب” للتدريب العسكري الذي تظهر فيه أعلام الدول المشاركة وكذلك الطائرات الخاصة بكل بلد.

ومن المقرر أن تقام في نوفمبر المقبل مناورة عسكرية واسعة النطاق في الأراضي الفلسطينية المحتلة بمشاركة ممثلين عن دول أجنبية، من ضمنها الهند والولايات المتحدة وبولندا وإيطاليا، بحسب الصحيفة.

وكان قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال، أمير إيشيل، صرح قبل عدة شهور أن “إسرائيل في أوج تعاونها مع جيوش أجنبية داخل إسرائيل وخارجها”، وقال إنه من المقرر في نوفمبر إجراء أكبر مناورة جوية هنا بمشاركة تسعة بلدان.

وكالات

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

شهيد و عشرات الإصابات في مسيرات ” العودة” بغزة

استشهد شاب وأُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق، خلال مشاركتهم في الجمعة …