الرئيسية / ثورة تونس / (فيديو) الأمين البوعزيزي: الوطنية هي آخر شعار يلوذوا به الأنذال لدمغ وتشويه شعوبهم

(فيديو) الأمين البوعزيزي: الوطنية هي آخر شعار يلوذوا به الأنذال لدمغ وتشويه شعوبهم

الأمين البوعزيزي

الدكتاتوريون والطغاة دائما يلوذون بالمسألة الوطنية لأنهم لا يتفهمون ما معنى أن يثور شعبهم ضدهم لذلك يحاولون طمس الصراعات الداخلية والصراعات التي تثار ضد خياراتهم ويلوذون بالمسألة الوطنية والخارج وكأنه لا معركة إلا معركة الوطن متناسيا أن الثورات ومن يثورون هم عصارة الوطنيين الإعتبار أن الناس يثورون نغرتا على الوطن دفاعا على الوطن ما هكذا يدار الوطن ما هكذا يدار الشأن العام في الوطن …

الطغاة طالما عندهم الإعلام والمال …. ماذا يفعلون يدمغون الثوريين عبر تشويههم أنهم يهددون الوطن … فما قولت شهيرة تقول: الوطنية هي آخر شعار يلوذوا به الأنذال لدمغ شعوبهم وتشويه شعوبهم. والحال أن الأوطان لم يعد ممكنا حمايتها في وجه مخططات الاستتباع والهيمنة والتحطيم الخارجي ما لم يكن لها أركان، ما هي الأركان؟ هم مواطنوه. لم يعد ممكن للوطن أن يكون سليما ما لم يكن ساكنته مواطنين، أما أن يكونوا رعايا مناشدين وخائفين الوطن يكون مهددا دائما والمقاربة التسلطية الأمنية لم تعد قادرة على حماية الأوطان، الأوطان تكون قوية بمواطنيها. لذلك من يتناسى ويتنكر أن في البلد ثورة وأن ثمت شهداء أطاحوا بالدكتاتورية عندي صديق صحفي فرنسي نكولاي سأل الباجي في مارس 2011 ” يا سي الباجي شكون جابك وخرجك من الفوريار أنت كنت تقريب في عِداد من تم إبعادهم وإسكاتهم عن المشهد السياسي من أعادك ” هذا هو لم يجبه وأيضا من فرضوا وصايتهم على إعتصام القصبة الثانية   يتهربون من الإجابة. كيف لإعتصام فيه قرابة 100 ألف يوم 28 فيفري 2011 في ذلك الزخم تقريبا البلد في يد شعبه ويكون السيناريو الباجي من فما البيعة والشرية تمت وتغافل عنها الثوريون، منذ قبلوا بذلك السيناريو الذي لم يجب عنه إلى حد اليوم. يوم 14 جانفي ما الذي جد؟ ثمت شهر من الصراع أفقي بلدات وجهات وطبقات وأحياء شعبية تقاتل نظاما، يوم 14 جانفي المسكوت عنه أنه تدخل جزء من النظام وساهم في إبعاد بن علي طالب بحصته وإسكات الناس.

بورقيبة ماذا قال لما أراد أن يصفي المقاومين بعد إتفاقية 1956 سخر من قادة الحركة الوطنية وقال “تصوروا رواحهم من حرروا تونس ببنادقهم الصدئة، تونس حررتها أنا بالمادة الشخمة” اليوم هم يسخرون “شنهيا” الثورة وأنتم “آش” عملتم، يعني الطبقة السياسية كلها تعاملت مع ثورة الشعب مجرد أدات إندسوا في وسطها للتموقع السياسي والتخلص من قشرة في النظام الذي كان يمثلها الرئيس بن علي وتقريبا جزء صغير من العائلة التي تنفذت وكانت عائلة لصوصية.

عن الثورة نيوز

شاهد أيضاً

صور/ قضيّة برّاكة الساحل شهادات مُرَوّعة و ممارسات فظيعة لنظام مجرم

الجمعة 26 أكتوبر 2018 قضيّة ” برّاكة الساحل ” … شهادات مُرَوّعة و ممارسات فظيعة …