الرئيسية / ثورة تونس / الأسبوع المقبل: تونس ترسل وفدا لواشنطن..التفاصيل

الأسبوع المقبل: تونس ترسل وفدا لواشنطن..التفاصيل

من المنتظر ان تعقد السلطات التونسية اجتماعات مع صندوق النقد الدولي الأسبوع المقبل في واشنطن لمواصلة النقاش حول الاصلاحات الاقتصادية على المدى القصير، بحسب ما جاء في البيان الأخير للمؤسسة الدولية، الصادر بتاريخ 13 افريل 2018 على اثر الزيارة الأخيرة لبعثة من الصندوق إلى تونس لمناقشة مستجدات الاقتصاد الوطني ومدى تقدم الاصلاحات بدعم من المؤسسة الدولية.

وستتم هذه المناقشات أثناء اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والمقرر عقدها في واشنطن العاصمة في الفترة 20-22 أفريل الحالي وتأتي هذه المتابعة في اطار اتفاقية التمويل التي وقعتها تونس مع صندوق النقد الدولي منذ ماي 2016 والتي يتم بمقتضاها اقراض تونس 2.9 مليار دولار في شكل دفعات. ويمثل هذا التمويل نحو 375 % من حصة عضوية تونس في الصندوق.

هذا وبلغت قيمة التمويلات التي تحصلت عليها تونس الى حد الآن في اطار هذا القرض نحو 886.1 مليون دولار وفي شكل 3 دفعات ويعرّف صندوق النقد الدولي هذا التمويل بـ “التسهيل الممدد” (EFF). وهو تمويل يتم على مراحل أثناء فترة برنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي الذي بدأت بتنفيذه حكومة الشاهد. كما يخضع هذا التمويل لثماني مراجعات طيلة فترة هذا البرنامج.

جوهرة أف أم

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

(فيديو) ناجي البغوري في ضيافة بشار البراميل المتفجرة

حلّ رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، ضمن وفد لاتحاد الصحفيين العرب، ضيفًا على …