الرئيسية / ثورة تونس / أكد أن حجب الأعداد عقوبته سنتان سجنا: المحامي أحمد بن حسّانة يتهم اليعقوبي بتدمير المدرسة العمومية

أكد أن حجب الأعداد عقوبته سنتان سجنا: المحامي أحمد بن حسّانة يتهم اليعقوبي بتدمير المدرسة العمومية

قال المحامي أحمد بن حسّانة، اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018، إنّ لسعد اليعقوبي نجح في “تدمير المدرسة العمومية وكسب قلوب أصحاب المدارس الخاصّة”، وذلك من خلال تنفير الأولياء من تدريس أبنائهم بالمدارس العمومية، مشيرا إلى أنّ عدد التلاميذ بالمدارس الخاصة تضاعف 3 مرات على حساب العمومية منذ دخول نقابة التعليم الثانوي على هذا الخطّ، وفق ما ذهب إليه.

ووصف بن حسانة النقابة العامّة للتعليم الثانوي، لدى مشاركته اليوم في أحد برامج قناة “نسمة”، بـ”عصابة”، منتقدا بشدّة ما اعتبره ممارسة النقابة لإضراب غير قانوني.

كما أكّد أنّ مقاطعة الامتحانات وحجب الأعداد على الإدارة تُعدّ ”جريمة من نوع آخر” وأنّ عقوبتها سنتان سجنا، حسب الفصل 107 من المجلّة الجزائيّة، مستطردا أنّ “استعمال الأطفال كدروع بشرية، عملية ابتزاز وهو سلوك أخلاقي غير مقبول”، وفق قوله.

في المقابل، انتقد المحامي بن حسّانة أداء الحكومة في تعاملها مع إضراب التعليم الثانوي ”غير القانوني”، واصفا وزارة التربية بـ”الفاشلة” في إدارة هذا الملف، على حدّ تعبيره.

المصدر: الشارع المغاربي

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

مصدر من “شالوم” يكشف هويّة الشخصية التي تمّ التخلي عن حلقتها حماية لها

أفاد موقع ” الصريح أون لاين ” أن مصدرا من الكاميرا الخفية “شالوم” نفى ما …