الرئيسية / ثورة سوريا / أردوغان يرد على لافروف: نحن من يحدد مصير عفرين و ليس أنت

أردوغان يرد على لافروف: نحن من يحدد مصير عفرين و ليس أنت

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء انتقادات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على خلفية تصريحات له بشأن مصير منطقة عفرين التي سيطر عليه الجيش التركي والجيش السوري الحر بعد معارك مع وحدات “حماية الشعب الكردية”.

وفي تصريحات صحفية بعد اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في أنقرة، علق أردوغان على تصريحات لافروف بالقول: هذا الموقف خاطئ جدا، نحن نعلم جيدا لمن سنعيد عفرين”.

وكان لافروف دعا الاثنين تركيا لتسليم منطقة عفرين للنظام السوري، وأشار إلى أن “السبيل الأسهل لتطبيع الوضع في عفرين هو إعادة المنطقة لسيطرة الحكومة السورية” وفق تعبيره.

وأضاف الرئيس التركي: “سنسلم عفرين إلى سكانها عندما يحين الأوان، ويجب الحديث أولا عن تسليم المناطق السورية الخاضعة لسيطرة الدول الأخرى إلى سوريا، فعبارة أنّ النظام هو الذي سلّم تلك المناطق إلى الدول الأخرى لا تطمئن تركيا”.

بدوره، أكد وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي أن بلاده ستسلم منطقة عفرين إلى “حكومة سورية منتخبة، بعد انتهاء التهديد الإرهابي الموجه من سوريا إلى تركيا”،  مضيفا أن “التهديد الإرهابي في عفرين لا يزال مستمرا، وسنواصل إجراءاتنا حتى القضاء على جميع المخاطر، وسنبقى هناك حتى ينتهي عملنا”.

عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

سوريا: الجيش الحر يمشط عفرين و يواصل الزحف بدعم تركي

يواصل الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية تمشيط أحياء مدينة عفرين شمال غربي سوريا، …