الرئيسية / ثورة سوريا / أردوغان: سنواصل العمليات العسكرية في سوريا وصولا إلى الحدود العراقية

أردوغان: سنواصل العمليات العسكرية في سوريا وصولا إلى الحدود العراقية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -في كلمة ألقاها اليوم الجمعة في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة – إن القوات التركية ستتحرك من عفرين شرقا إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي وصولا إلى مناطق سيطرة الأكراد في محافظتي الرقة والحسكة، مؤكدا تواصل العملية العسكرية التركية في سوريا “وصولا إلى الحدود العراقية حتى تصبح المنطقة آمنة لأصحابها الأصليين”.

وجدد أردوغان توجيه انتقادات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وموقفها من العملية العسكرية التركية، وقال: “تنظيمات إرهابية تسرح في المنطقة تحت العلم الأمريكي”، متسائلا: “كيف لشريك استراتيجي أن يفعل هذا بشريكه”.

وتابع: “عندما يتم نقل خمسة آلاف شاحنة أسلحة أمريكية إلى منطقة شمالي سوريا، يتساءل شعبي عن الجهة التي ستُستخدم ضدها هذه الأسلحة”، منوها أن “عملية غصن الزيتون موجهة ضد الإرهابيين وتنظيماتهم فقط، وأقول للذين يعتبرون العملية غزواك ابحثوا في ليبيا ورواندا ومالي، من الذين قاموا بالغزوات هناك”.

وكانت واشنطن حذرت أنقرة من أن التدخل في منبج قد يتسبب في اشتباك بين القوات الأميركية المتواجدة فيها وبين القوات التركية، وردت تركيا بدعوة الأميركيين إلى إخراج جنودهم من المنطقة.

هذا و أشاد أردوغان بـ”جنود الجيش السوري الحر الذين يقدمون نضالا مشرفا جنبا إلى جنب مع أبناء الجيش التركي”، مضيفا أن  من “يصف الجيش السوري الحر بأنه إرهابي هو عديم أخلاق؛ لأن عناصر الجيش الحر ذوو كرامة وشرف ويقاتلون نصرة للحق”.

الجزيرة + عربي 21

عن ثورة تونس

شاهد أيضاً

“إيكونوميست”: سوريا مدمرة وأكثر طائفية بتشريد السنّة و صور نصرالله على مساجدهم